الاثنين، 23 فبراير 2015

عدة الأمن الإلكتروني للنشطاء والإعلاميين في مواجهة المخابرات والتجسس الالكتروني.. تشفير كافة نشاطاتك عند الإتصال بالإنترنت

  • عدة الأمن الإلكتروني في تشفير كافة نشاطاتك عند الإتصال بالإنترنت:

encryption-img.png
يعد الإتصال بالإنترنت بواسطة الهواتف هو العامل الأكثر أهمية في جمع معلوماتك، حيث يقوم جهازك بنشر العديد من البيانات التي تعمل بالخلفية وكذلك عند تصفحك للأنترنت لمواقع غير مشفرة، مع الأخذ بعين الإعتبار أن اغلب “الترافيك” الذي تستخدمة بالإنترنت هو غير مشفر ويمكن من خلال تحليلة ومراقبته الوصول لكم كبير من المعلومات حولك، والوصول للمكان التقريبي لتواجدك بكشف رقم الـ IP  الخاص بك مثلا، لذلك ينصح دائما بتشفير الإتصال بإستخدام شبكات الــVPN بشكل دائم عند إتصالك بالإنترنت حتى تخفي موقعك ونشاطاتك بالكامل عن مزود الخدمة ISP وأجهز الأمن والمخابرات وغيرهم.
1- قم بإستخدام خدمات الـ VPN ويفضل الإبتعاد عن الخدمات الأمريكية أو العربية في هذا المجال.
2- قم بإستخدام خدمة Freedome للـ VPN  للهواتف للآيفون من هنا و للأندرويد من هنا، وهي خدمة من شركة الأمن الفنلندي F-Secure وهي ليست مجانية، ولكنها سريعة وتحميك من الرقابة والتجسس والمواقع المزورة وغير ذلك.
3- أو قم بإستخدام تطبيق Avast SecureLine! من شركة الأمن Avast  يمكن تحميل تطبيقها للآيفون من هنا ، وللآندرويد من هنا ، كما يمكن إستخدامة لأنظمة الوندوز من هنا.
هناك أيضاً برامج آخرى ولكن من مميزات البرامج السابقة أنها تقوم بتنصيب شهادة تشفير وتحكم بإتصالك، وفي حال إنقطاعه بشكل مفاجئ يتم الإتصال بشكل أوتوماتيكي بالبرنامج مما يعطيك حماية إضافية.
يجب التنبيه أيضاً : لإيقاف عمل البرنامج يجب إزالة شهادة التشفير من الإعدادات في الآيفون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق