الاثنين، 23 فبراير 2015

عدة الأمن الإلكتروني للنشطاء والإعلاميين في مواجهة المخابرات والتجسس الالكتروني.. التراسل الآمن عبر البريد الإلكتروني


  • عدة الأمن الإلكتروني في التراسل الآمن عبر البريد الإلكتروني:

يعد البريد الإلكتروني اليوم من احد اهم وسائل التواصل الخاص، وارسال التقارير وعمل اللقاءات والمقابلات او نشر التسريبات وغير ذلك، ويستخدم العديد بريد إلكتروني من شركة ( جوجل و مايكروسوفت وياهو ) وإن كان جيدين من ناحية الأمن ضد هجمات الهاكرز ولكنه لايحميك من تلصص الحكومة الأمريكية او شركة جوجل ومايكروسوفت، والتي قد تستغل ضدك يوم من الأيام، لذلك يفضل إستخدام شركات ليست أمريكية وكذلك تحافظ على خصوصيتك وأمنك الشخصي.
1- خدمة Hushmail: خدمة بريد إلكتروني آمنة ومجانية يمكن من خلالها فتح حساب والبدء بالمراسلات حيث تتكفل الخدمة بتشفير الرسائل دون تدخل من المستخدم تكمن سيرفرات الخدمة في كندا، وهي أحد أشهر خدمات البريد الآمن.
00010
للتسجيل من هنا
2- خدمة ProtonMail: خدمة بريد إلكتروني آمنة ومجانية ولكنها جديدة لذلك يجب عليك طلب دعوى لفتح حساب جديد في الخدمة، مشفرة تشفير عالي وتكمن سيرفرات الخدمة في سويسرا، ويشرف عليها علماء في الفيزياء والتشفير من جامعة هارفرد وMIT والوكالة الأوروبية للأبحاث النووية، وشركة سايبركوف لها شراكة خاصة بالمشروع وقد أشرفت على فحصها والتأكد من تشفيرها، وحصلت على شهادة تزكية وتقدير من المؤسسات المذكورة.
d2d1de70960108017b09bf827e402d1a
للتسجيل من هنا
3- خدمة Tutanota: بريد إلكتروني مشفر بالكامل وآمن وسهل الإستخدام ويحافظ على الخصوصية ويمكن فتح حساب بالمجان. تكمن سيرفراته في ألمانيا ويقول مطوروه أنه محمي من الـNSA ولكنه يطب رقم هاتف عند التسجيل لأغراض إستعادة الحساب عند فقدانه.
tutanota_600_400
للتسجيل من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق