الأحد، 11 أغسطس 2013


مسيرات قرع الطبول في جزيرة المحرق .. واعتقال والد الشهيد يوسف موالي

رابط دائم للصورة المُضمّنة

     اهتزت مناطق البحرين مساء اليوم الأحد، 11 آب/ أغسطس، 2013 مع تحرُّك عشرات المسيرات الشعبيّة ترافقها فرقٌ خاصة بقرع الطبول، وقد كان لجزيرة المحرق مشاركتها المميزة في تلك الأحتجاجات و التي خرجة في قلب جزيرة المحرق و الدير و سماهيج و عراد وجابت المسيرات الطرقات وأحياء البلدات، وشارك فيها مواطنون من مختلف الأعمار والفئات. اتسمت المسيرات بقوّة الحضور الشّعبي والهتافات التي جدّدت المطلب بإسقاط النظام والتعبئة للعصيان المدني يوم الأربعاء القادم.

    وقد تدخّلت مرتزقة النظام لفضّ المسيرات في بعض المناطق واستخدمت الغازات السّامة، كما انتشرت المركبات العسكرية واقتحمت بعض المنازل. 



وقد رصد ناشطون مداهمات لبعض البيوت واعتقال مواطنين في بلدة عراد وهم :


1- والد الشهيد يوسف موالي

2- فاضل عباس الغنامي

3- عبدالأمير عبدالشهيد

4- حسين محمد حسن المطوع

5- علي جواد عبدالله المطوع

6- فدن عيسى

7- جاسم عبدالله وقد تم اعتقالة من المستشفى من قبل عناصر مدنية

 

   ونقل بعض أقرباء والد الشهيد بأنه أُقتيد إلى مركز شرطة الحدّ، و لم يتقرر الأفراج عنه أو عرضة يوم غد على النيابة بحجة عدم وجود ضابط مناوب مع العلم ان الأنباء الواردة تؤكد ان جميع وزاراة الداخلية بحالة طوارئ الأفراد و الضباط و أن ماتقوم به الوزارة هو وسيلة ضغط على والد الشهيد لأنتزاع حقة بالمطالبة بالحقوق و بدم الشهيد ، علما بأن الشهيد يوسف موالي اغتاله النظام من قبل ملشيات تابعة لادارة أمن الدوله -التحقيقات- في 2012/1/13 وغيبو جثته على شاطئ جزر أمواج ليتبرؤا من قتلة و في محاولة لنضليل الرأي العام بدفن الحقائق .


وقال بعض أفراد العائلة بأن "والد الشهيد لن يركع لقاتلي ولده وفلذة كبده".

فيما نفذ المتظاهرون في بلدة سماهيج عملية ( اسرى التمرد 2 ) بعد الهجوم القادر على تظاهرة بلدة عراد و الحاق اعتقالات في صفوف المتظاهرين .

    تأتي هذه المسيرات استكمالا للفعاليات المخصّصة لهذا اليوم والتي أعلن عنها القائمون على حملة تمرّد. وقد أثبت استمرار الاحتجاجات الشعبية سقوط القوانين الجائرة التي أصدرها (الملك) حمد قبل أيام، وقال أحد المشاركين في مسيرات اليوم بأن حضور الناس في الميادين "أفرغ التهديدات من معناها، وحوّلها إلى مجرّد بالونات". 



صورة من مسيرة ( نداء التمرد ) التي أنطلقة في قلب المحرق

                 رابط دائم للصورة المُضمّنة

                رابط دائم للصورة المُضمّنة


فيديو عملية ( اسرى التمرد 2 )

                

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق