الجمعة، 4 أكتوبر 2013


 الأمن البحريني يداهم منازل المواطنين في المحرق ويعتقل 10 منهم 



      شهد فجر الخميس (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) اعتقال 10 أشخاص بعد مداهمة عدد من المنازل في المحرق. وقد تمت عمليات الاعتقال للأشخاص العشرة عند الساعة الواحدة فجرا ، بواسطة أشخاص مدنيين وملثمين مدعومين بقوات مكافحة الشغب، دون إبراز إذن قضائي، أو مذكرة اعتقال، وهو ما يعتبر مخالفاً للقانون. فيما تعرضت عدداً من المنازل التي تمت مداهمتها لكُسر أبوابها وبعض محتوياتها، و مصادرت أجهزة إلكترونية وهواتف نقالة خاصة بالأشخاص المعتقلين.




  وقد تم أعتقال كلا من :                        

1) حسين رستم
2) إبراهيم إسماعيل شهابي
3) أمير نادر مختار
4) سيدعلي سيدعبدالجليل
5) محمد محمد الحداد
6) محمد عبدالله الحايكي
7) حسين إبراهيم النايم
8) محمد إبراهيم النايم
9) محمد هلال السكران
10) أحمد محمد مظفر          




و تتراوح أعمار المعتقلين ما بين 18 و30 عاماً، وقد تم التحقيق معهم مع عدم السماح لهم بالاتصال والالتقاء بمحامي وقت التحقيق و تم أحالتهم للنيابة العامة التي أمرت بحبسهم لمدة ستين يوم وفق قانون الإرهاب المدان دوليا , فيما اعرب أهالي المعتقلين عن قلقهم الشديد لعدم سماح السلطات المختصة لهم برؤية أبنائهم وعدم الأفصاح عن التهم التي تم اعتقالهم بشأنها، مع تخوفهم بأن تقوم السلطات بتلفيق تهم لأبنائهم 




صور تكسير الابواب وبعض محتويات المنازل المداهمة


في سياق الأحداث خرج أهالي المحرق في مسيرة سلمية بعنوان ( لن تثنينا يا جلاد ) تنديداً و إستنكاراً للمداهمات و الاعتقالات العشوائية التي طالت المواطنين وطالبت بأطلاق سراح المعتقلين، رفعوا خلالها أعلام البحرين و صور المعتقلي المحرق وهتفوا فيها بأسقاط النظام الخليفي الغاشم متعهدين بمواصلة مسيرة النظال حتى نيل الحرية.