الخميس، 22 أغسطس 2013

مداهمات منذ ساعات الفجر بجزيرة المحرق ومعاملة مهينة للمواطنين

أكثر من 16 مداهمة غير قانونية واعتقال 12 مواطناً




   في جزيرة المحرق شرق العاصمة المنامة داهمت قوات النظام اليوم الخميس 22 أغسطس 2013 منازل في حالة بوماهر وفرقان الصاغة و الحياك و كريمي و الشهابي وغيرهم بطريقة غير قانونية ضمن سلسلة مداهمات من خلال اقتحام البيوت وبشكل متكرر طوال ساعات المداهمات التي انطلقت منذ الواحدة والنصف فجراً واستمرت حتى السابعة صباحا، في حين تم تسليم أصحاب بعض المنازل بعد تكرار مداهمتها احضارية بأسماء أبنائهم تطلب منهم الحضور لمركز شرطة المحرق، وكانت حصيلت المداهمات النهائية 16 مداهمة لمنازل الأهالي بشكل غير قانونية واعتقلت خلالها 12 مواطناً.

1- أشرف غلوم غريب - معتقل سابق وهو أخ المعتقل أمير غلوم غريب
2- عبدالله عبدالمحسن الصايغ - معتقل سابق.
3- يوسف أحمد زينل - معتقل سابق
4- عمران أميري - معتقل سابق وهو أخ المعتقل عدنان أميري
5- حسن عون السكران - معتقل سابق.
6- مهدي محمد كلزمان
7- حسن مسلم الصائغ - معتقل سابق
8- موسى جعفر الحايكي - معتقل سابق
9- محمد أحمد حاجي عباس
10- سيدشبر سيدمحمود العلوي - معتقل سابق
11- إبراهيم علي الصائغ
12- حسين إسماعيل - معتقل سابق

في حين عبر أهالي المعتقلين عن استيائهم لما تقوم به السلطة من تخبط باختطاف المعتقلين السابقين المفرج عنهم ، ليكيد لحم تهم جديدة و عبروا عن تخوفهم و قلقهم على مصير أبنائهم بسبب أنقطاع أخبارهم وعدم السماح للمعتقلين من الأتصال بذويهم

في سياق الأحداث خرج أهالي المحرق في مسيرة سلمية تنديداً و إستنكاراً للمداهمات و الاعتقالات العشوائية التي طالت المواطنين وطالبت بأطلاق سراح المعتقلين، رفعوا خلالها أعلام البحرين و صور شهداء المحرق وهتفوا فيها بأسقاط النظام الخليفي الغاشم متعهدين بمواصلة مسيرة النظال حتى نيل الحرية.



الجمعة، 16 أغسطس 2013


محامية: التحفظ على معتقل رغم حكم الإفراج و«النيابة» تنفي وجود قضايا أخرى عليه


التحفظ على المعتقل علي حسن العرادي رغم حكم الإفراج بحجة وجود قضايا أخرى



المعتقل علي حسن العرادي اتهم في الكثير من القضايا مجموعها 10 قضايا اسقطت عنه 5 قضايا لكونها قضايا ملفقة وتفتقرللأدله في حين جاري التحقيق والحكم عليه في قضايا اخرى و تتكون كل قضيه فيها من 3 تهم تخص منطقه عراد

قالت المحامية إيمان العرادي وكيلة المعتقل علي حسن العرادي (17 عاماً)، إن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى و في تاريخ 2_7_2013 أفرجت عن موكلها بقضية حرق جنائي بكفالة 200 دينار، وذلك بعد أن قضى مدة توقيف 45 يوماً، ولكن عند ذهاب أهله لأستلامه من المركز لم يسمح لهم بستلامة ، بحجة وجود قضايا أخرى عليه لم يتم الحكم فيها.
رفضت اسرت المعتقل دفع المبلغ لعدم اطلاق سراحة فحكم عليه بالتوقيف 45 يوم في السجن , وبعد انتهاء المده بتاريخ 2013/8/15 تم عرضه مجددا على وكيل النيابة العامة وقد حكم بكفالة 100 دينار أو توقيف 10 أيام علما أن الكفاله لاتعني أطلاق سراحة لعدم انتهاء محاكمته من بقية التهم المنسوبة اليه فرفضت اسرته مجددا دفع مبلغ الكفالة و اعتبرتها مكيدة لكسب المال في حين أبنهم سيضل في المعتقل مع استمرار محاكمته على قضايا اخرى في كل قضيه توقيف لمدة 45 يوم في حين هو لم  يتجاوز 17 سنه من عمره .

و عبّرت عائلة المعتقل عن بالغ قلقها جراء استمرار حبس ابنهم ، مطالبين الجهات المعنية بالإفراج عنه وعدم المماطلة .

الأحد، 11 أغسطس 2013


مسيرات قرع الطبول في جزيرة المحرق .. واعتقال والد الشهيد يوسف موالي

رابط دائم للصورة المُضمّنة

     اهتزت مناطق البحرين مساء اليوم الأحد، 11 آب/ أغسطس، 2013 مع تحرُّك عشرات المسيرات الشعبيّة ترافقها فرقٌ خاصة بقرع الطبول، وقد كان لجزيرة المحرق مشاركتها المميزة في تلك الأحتجاجات و التي خرجة في قلب جزيرة المحرق و الدير و سماهيج و عراد وجابت المسيرات الطرقات وأحياء البلدات، وشارك فيها مواطنون من مختلف الأعمار والفئات. اتسمت المسيرات بقوّة الحضور الشّعبي والهتافات التي جدّدت المطلب بإسقاط النظام والتعبئة للعصيان المدني يوم الأربعاء القادم.

    وقد تدخّلت مرتزقة النظام لفضّ المسيرات في بعض المناطق واستخدمت الغازات السّامة، كما انتشرت المركبات العسكرية واقتحمت بعض المنازل. 



وقد رصد ناشطون مداهمات لبعض البيوت واعتقال مواطنين في بلدة عراد وهم :


1- والد الشهيد يوسف موالي

2- فاضل عباس الغنامي

3- عبدالأمير عبدالشهيد

4- حسين محمد حسن المطوع

5- علي جواد عبدالله المطوع

6- فدن عيسى

7- جاسم عبدالله وقد تم اعتقالة من المستشفى من قبل عناصر مدنية

 

   ونقل بعض أقرباء والد الشهيد بأنه أُقتيد إلى مركز شرطة الحدّ، و لم يتقرر الأفراج عنه أو عرضة يوم غد على النيابة بحجة عدم وجود ضابط مناوب مع العلم ان الأنباء الواردة تؤكد ان جميع وزاراة الداخلية بحالة طوارئ الأفراد و الضباط و أن ماتقوم به الوزارة هو وسيلة ضغط على والد الشهيد لأنتزاع حقة بالمطالبة بالحقوق و بدم الشهيد ، علما بأن الشهيد يوسف موالي اغتاله النظام من قبل ملشيات تابعة لادارة أمن الدوله -التحقيقات- في 2012/1/13 وغيبو جثته على شاطئ جزر أمواج ليتبرؤا من قتلة و في محاولة لنضليل الرأي العام بدفن الحقائق .


وقال بعض أفراد العائلة بأن "والد الشهيد لن يركع لقاتلي ولده وفلذة كبده".

فيما نفذ المتظاهرون في بلدة سماهيج عملية ( اسرى التمرد 2 ) بعد الهجوم القادر على تظاهرة بلدة عراد و الحاق اعتقالات في صفوف المتظاهرين .

    تأتي هذه المسيرات استكمالا للفعاليات المخصّصة لهذا اليوم والتي أعلن عنها القائمون على حملة تمرّد. وقد أثبت استمرار الاحتجاجات الشعبية سقوط القوانين الجائرة التي أصدرها (الملك) حمد قبل أيام، وقال أحد المشاركين في مسيرات اليوم بأن حضور الناس في الميادين "أفرغ التهديدات من معناها، وحوّلها إلى مجرّد بالونات". 



صورة من مسيرة ( نداء التمرد ) التي أنطلقة في قلب المحرق

                 رابط دائم للصورة المُضمّنة

                رابط دائم للصورة المُضمّنة


فيديو عملية ( اسرى التمرد 2 )